الأربعاء، 29 سبتمبر 2021

هل تصدق ؟ أفضل 10 لاعبين في كرة قدم و لم يلعبوا في كأس العالم

يتابع ما يقارب 3 مليار شخص حول العالم بطولة نهائيات كأس العالم، لكونها تمثل أفضل مرحلة لأفضل لاعبي كرة القدم في العالم . ومع ذلك قد لا تتاح الفرصة لبعض أفضل لاعبي العالم للمشاركة في أكبر حدث رياضي لكرة القدم على الأرض .

في هذه المقالة نسرد لكم أفضل 10 لاعبين لم يشاركوا في كأس العالم :


1 - ألبرتو سبنسر :

المهاجم الإكوادوري المعروف بـ "الرأس السحري" ولقد كان يمتاز باللعب بكلتا القدمين حيث سجل ما يزيد عن 450 هدفًا خلال مسيرته. وعلى الرغم من تمثيل الإكوادور والأورجواي على المستوى الدولي. إلا أن الفائز بكأس الليبرتادوريس ثلاث مرات وله سجل حافل بالأهداف لم يلعب في كأس العالم.



2 - سجاك سوارت :

وهو مهاجم هولندي قناص حائز على ثلاث كؤوس أوروبية وثمانية ألقاب في الدوري مع نادي أياكس أمستردام النادي الذي قضى فيه أغلب مسيرته الكروية . مثل سوارتهولندا في 31 مناسبة ، إلا أنه لم يلعب في كأس العالم طوال تاريخه .



3 - ياري ليتمانن : 

يعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ فنلندا ، لعب مع منتخب بلاده في الفترة ما بين 1986 و 2010 وكان كابتن الفريق بين عامي 1996 و 2008. وخلال فترة لعبه في نادي أياكس أمستردام ، فاز ليتمانن بدوري أبطال أوروبا في العام 1995 وكان يعتبر من أفضل اللاعبين في أوروبا وقتها . تعثرت مسيرته بعد ذلك في برشلونة وليفربول بسبب الاصابات المتتالية. لم يلعب في كأس العالم.



4 - راي كينيدي :

لاعب كرة قد إنجليزي حائز على ستة ألقاب في الدوري وثلاثة كؤوس أوروبية وواحدة لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكأس الاتحاد الإنجليزي التي فاز بها خلال مشواره في ليفربول وأرسنال ، وقد كان الأمر مفاجئًا عندما لم يتم استدعائه لتمثيل المنتخب. أعلن اعتزاله كرة القدم الدولية في عام 1980 في سن 29 فقط .



5 - إدي كولمان :

انضم كولمان لنادي مانشستر يونايتد الفريق الأول في سن 18 عاما فقط ونجم المستقبل للكرة الإنجليزية. بعد تسجيله في مباراة الذهاب من ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي ضد ريد ستار بلغراد عام 1958 ، ولقد توفي كولمان في تحطم طائرة ميونيخ وهو بعمر 21 عامًا ،كان أصغر متوفى في هذا الحادث الأليم.



6 - فالانتينو مازولا :
Source : wikipedia.org

الأسطورة الإيطالية وهو لاعب وسط متألق فاز بأربعة ألقاب في الدوري مع فريق تورينو في أربعينيات القرن الماضي. تم استبعاده من المنتخب للمشاركة في كأس العالم 1950 بعد أن فقد حياته مع زملاؤه في حادث تحطم طائرة بعد عودتهم من مباراة في لشبونة.



7 - ريان غيغز :

Source : wikipedia.org

الأفضل والأعظم والأشهر بين هؤلاء، وأسطورة أولد ترافورد الذي لديه سجل مليئ بالنجازات والجوائز مع نادي مانشستر يونايتد. الأسطورة الإنجليزية فاز مع ناديه ببطولة الدوري الإنجليزي ثلاث عشرة مرة وفاز بالأبطال 4 مرات ولكن لسوء الحظ لم يتأهل البطل الأوروبي المزدوج لبطولة دولية كبرى مع بلده ويلز.


8 - جورج ويا :

Source : wikipedia.org

قدم أداءا مميزا مع نادي موناكو الفرنسي وباريس سان جيرمان ، لفت اللاعب الليبيري انتباه العالم بما قدمه مع ميلان الإيطالي . ولقد مان جزءا كبيرا من الفوز مرتين سكوديتو (سكوديتو هو الدرع الصغير الخاص بالنوادي الرياضية الإيطالية الحاصلة على بطولة المسابقة السنوية)"ويكيبديا" ، فاز اللاعب الإفريقي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 1995 ، ولكنه لم يشارك في كأس العالم طوال مشواره.يذكر أن ويا هو الرئيس الحالي لدولة ليبيريا.



9 - إيريك كانتونا :

Source : skysports.com


لاعب فرنسي بارز وقد قدم مشوار رائعا مع مانشستر يونايتد ، ولسوء الحظ لم يشارك مع منتخب بلاده فرنسا في كأس العالم. حيث فشلت فرنسا في التأهل إلى البطولة بين 1990 و 1994 ، وعندما تأهلت فرنسا لمونديال 1998 كان كانتونا قد غادر الملاعب.



10 - ألفريدو دي ستيفانو :

لاعبنا الأخير هو الاسطورة الأرجنتينة وأحد مواهب الأرجنيت الفذة الملقب بـ" السهم الأشقر " ، فاز بخمس كؤوس أوروبية مع ريال مدريد لكنه لم يلعب أبداً في كأس العالم على الرغم من تمثيله لثلاث دول مختلفة على المستوى الدولي. كان يلعب للأرجنتين عندما رفضوا الدخول في بطولة 1950. في عام 1954 كان يلعب مع منتخب كولومبيا لكن الفيفا اعتبرت هذا غير قانوني. في العام 1958 أصبح مواطناً إسبانياً لكن أسبانيا لم تنجح في التأهل للمونديال وعندما تأهلت في عام 1962 ، تم استبعاده من المنتخب بسبب الإصابة.



أرجو أن تكونوا قد اسمتعتم بهذه المقالة ..
شكرا لكم

التسميات: ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية