الأربعاء، 29 سبتمبر 2021

أغرب تصرفات من المشجعين واللاعبين والمدربين في كرة القدم

الأساطير والخرافات شائعة في كل جوانب الحياة بما في ذلك كرة القدم. يقوم الكثير من والمشجعين واللاعبين وحتى المدربين بأداء طقوس غريبة متنوعة قبل المباريات .


نسرد لكم في هذه المقالة بعضا من هذه الطقوس الغريبة :


1 - ريال مدريد :

منذ أن بدأ نادي ريال مدريد الإسباني اللعب على ملعبه الجديد عام 1912 ، لم يفز النادي بالكأس لـ 5 سنوات متتالية. وقد اعتبرها مشجعو النادي العريق أنها "لعنة الملعب الجديد" ، فقاموا بفعل شيئ غريب غير عادي قاموا بدفن فص من الثوم تحت دائرة وسط الملعب ، الأغرب من ذلك أنهم بالفعل حققوا الكأس في هذا الموسم.


2 - بيبي رينا :

Photo : Wikipedia.org


لاعب اسباني اشتهر بالقيام بمجموعة من الطقوس الغربية قبيل كل مبارة عندما كان لاعبا في نادي ليفربول الإنجليزي منها تناول الجبن ولحم الخنزير المحمص وشرب النبيذ في الليلة التي تسبق المباراة ، والتأكد من أن سيارته مليئة بالبنزين في يوم المباراة.
لاحقا اعترف رينا بأنه كان يقوم بهذه الطقوس.


3 - باري فراي :

Photo : Wikipedia.org


كان مدربا لفريق برمنجهام سيتي وكان يعتقد أن هناك لعنة على ملعب سانت أندروز فرر أن أفضل طريقة لإزالة هذه اللعنة هي التبول على أعلام الزوايا. بالرغم من ذلك، لم يتحسن الفريق حتى تمت إقالته شخصيا.


4 - وينفريد شايفر:

Photo : Wikipedia.org


هو مدرب كرة قدم ألماني ولقد تم القبض عليه عندما كان مدربا لمنتخب الكاميرون خلال كأس الأمم الأفريقية عام 2002 مع مساعده توماس نكونو الكاميروني ، وذلك عندما حاولا وضع سحر الفودو في أرضية الملعب قبل بداية المباراة.



5 -توني ماريو سيلفا :

لاعب كرة قدم سنغالي يلعب كحارس للمرمى، تم إتهام سيلفا بجلب ساحر لتشويه شكل المرمى أمام المهاجمين بمرهم سحري، الغريب في الأمر أن سيلفا لعب ما يقارب 450 دقيقة ولم يتلقى أي هدف .



6 - خوسيه رينيه هيجيتا : 

Photo : Google


الحارس الكولومبي الغني عن التعريف صاحب أفضل وأغرب تصدي في تاريخ كرة القدم والذي أطلق عليه اسم "تصدي العقرب" عندما استطاع أن يتصدى لكرة بكلتا قدميه من الخلف وكانت الكرة على وشك الدخول للمرمى . 
في محاولة منه لتحسين شكل فريقه ، ذهب هيجيتا مع زميله في فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي كارلوس بيريا لزيارة ساحر ولقد أخبرهم أنه ينبغي على الفريق بأكمله أن يرتدي أحزمة وسراويل زرقاء اللون.
هل تصدق ما حدث بعد ذلك ؟ لقد فاز الفريق بكأس الليبرتادوريس.



7 - ستيفن جيرارد :

أحد أعظم اللاعبين في تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي ، مثل الكثير من لاعبي ليفربول قبل بداية كل مبارة كان على القائد جيرارد أن يلمس شعار ملعب الانفلد المشهور "This Is Anfeid" ، تم استبدال الشعار بنسخة حديثة عام 1998 ، ولما وصل المدرب بريندان رودجرزعام 2012 ، أمر بإعادة الشعار القديم إلى الملعب.



8 - كريستيانو رونالدو :

نختم بالأسطورة البرتغالية والذي يعتبره الكثيرون من أفضل لاعبي التاريخ بفضل سجله الحافل بالإنجازات المهيبة ، كان لرونالدو طقس يلتزم به قبل كل مبارة ، فقد كان يقوم بتغيير تسريحة الشعر الخاصة به بين شوطي المبارة.






شكرا لكم .

التسميات: ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية