الأربعاء، 29 سبتمبر 2021

منتخب إسبانيا لكرة القدم

لقد قدمت أسبانيا أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق في التاريخ ، إلا أنه تأخر وصولهم إلى مستوى الإنجاز القياسي على المستوى العالمي.

كان يُنظر إلى طاقم تدريب المنتخب الأسباني على أنه الأفضل على هذا الكوكب ما بين عامي 2008 و 2012 عندما فاز ببطولتين أوروبيتين وكأس العالم فيفا. بدأوا تلك الفترة تحت قيادة المدرب لويس أراغونيس وأنهوها تحت قيادة فيسنتي ديل بوسكي الذي غادر في عام 2016 .



حراس المرمى

ربما كان هذا الخيار الأكثر صعوبة حيث كان هناك حارسي مرمي يتنافسان على القميص رقم 1 .

المركز الأول في الدوري الأسباني مع أتلتيك بلباو وبرشلونة وفالنسيا كان من نصيب أندوني زوبيزاريتا المولود في إقليم الباسك وقد حقق الأسطورة  ما يصل إلى 100 مبارة مع النادي والمنتخب خلال مسيرته التي استمرت 19 عامًا .




فاز بلقب الدوري مع أتلتيك بلباو في عامي 1983 و 1984 قبل أن ينتقل إلى برشلونة حيث حاز شهرة عالمية . حصل على أربعة ألقاب أخرى من الدوري الأسباني في كاتالونيا ، إلى جانب أربعة ألقاب في كأس كوبا ديل ري ، واثنين من كأس السوبر الإسبانية ، وكأس أوروبي ، وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقد لعب 126 مباراة مع اسبانيا سبع بطولات كبرى من بينها أربع بطولات كأس العالم

لسوء الحظ ، فشل المنتخب الإسباني في تحقيق أي نجاح خلال هذه الفترة .

المنافس الآخر كان ايكر كاسياس والذي يلقب باسم "القديس" خلال فترة وجوده في ريال مدريد وفي سن ال 31 ، فاز بكل بكل الألقاب الممكنة مع النادي والمنتخب.
لعب كاسياس للمرة الأولى مع فريق ريال مدريد في سن السادسة عشر حصل على خمسة ألقاب من الدوري الأسباني ، وثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا، وكأسي كوبا ديل ري ، وأربعة كؤوس سوبر اسبانية ، وكأسين من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، وكأس إنتركونتيننتال .
أصبح كابتن أسبانيا في السابعة والعشرين من عمره وقاد المنتخب إلى بطولتين أوروبيتين وكأس العالم ، وهي أول بطولات كبرى للمنتخب منذ 44 عامًا.



المدافعون

مع وجود العديد من المتنافسين على مراكز قلوب الدفاع ، كان سيرجيو راموس قد فاته القطار ، لكن تم استدعاؤه للمنتخب بفضل تنوع المراكز الذي يجيد اللعب فيها. يمكن لراموس أن يلعب في أي مكان عبر الخط الخلفي، وإنجازاته مع المنتخب تحتم على المنتخب إيجاد مكان له في الفريق . لديه حاليًا 143 مباراة دولية مع اسبانيا وفاز بكأس العالم وبطولتين أوروبيتين للاتحاد الأوروبي .


وقد لعب راموس 100 مباراة مع اسبانيا وكان له دور كبير في فوز المنتخب الاسباني بنهائيات كأس العالم 2010 واليورو عام 2008.

المدافع الثاني هو كارلوس بويول ، أمضى المدافع الكاتالوني مسيرته بالكامل في برشلونة حيث حصل على 20 جائزة بما في ذلك ستة ألقاب في الدوري وثلاث بطولات للأبطال، لقد لعب 100 مباراة مع المنتخب وكان جزءًا لا يتجزأ من كأس العالم 2010 واليورو عام 2008.





لاعبو الوسط

لاعب خط الوسط الأول في القائمة هو تشافي هيرنانديز المعروف لمشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم بأنه أحد أعظم لاعبي خط الوسط على الإطلاق.
سجله مع برشلونة وحده مثير للإعجاب حيث حصل على 25 لقبًا في 17 عامًا بما في ذلك ثمانية ألقاب في الدوري وأربعة بطولات دوري أبطال أوروبا وستة كؤوس أسبانية كبرى وثلاث كأس ديل ريي ، وحصل مع المنتخبعلى كأس العالم و بطولتين أوروبيتين في أربع سنوات .


لاعب خط الوسط الثاني هو إنيستا لاعب برشلونة والذي يتساوى مع تشافي في سجله الدولي الرفيع. أضف إلى ذلك ، اندرياس لديه أيضا لقب بطولة أوروبا لأقل من 21 عاما .



المهاجمون

المهاجم الاول أمانسيو أمارو. فاز لاعب ريال مدريد السابق بتسعة ألقاب دوري اسباني بين عامي 1962 و 1976 ، وحصل أيضًا على ميدالية بعد تتويجه بكأس أوروبا في عام 1966 .  كان أمانسيو أمارو جزءًا المنتخب الفائز ببطولة أوروبا عام 1964 وقد سجل هدف الفوز الحاسم في مباراة نصف النهائي ضد المجر .



المهاجم الثاني هو ديفيد فيا. ولد في أستورياس ، وقد لعب حتى الآن مع ستة أندية وفاز بالجوائز في كل مكان لعب فيه. في عام 2010 ، بعد أن أمضى خمس سنوات في نادي فالنسيا .

انتقل إلى برشلونة حيث لعب دوراً حاسماً في ثورة المدرب العبقري بيب جوارديولا في عام 2011 .




شكرا لكم 




التسميات: ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية