الأربعاء، 29 سبتمبر 2021

ساحات كرة القدم الأكثر شهرة وروعة وغرابة


سوف نقدم لكم اشهر الملاعب في العالم و اشهر الملاعب في اوروبا واكثرها دهشة وجمالا

كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في العالم . تتباهى كرة القدم بأكثر المشجعين حيوية وأهم مجال للألعاب في العالم . ولمساعدة جماهير اللعبة المجنونة ، تتحسن ساحات كرة القدم في كل عام ، تشتمل ساحات كرة القدم المُجددة على عدد أكبر من المقاعد ، وابتكارات أفضل ، وجمالا على نحو متزايد.


يقدم موقع هلا سبورت عدد من ساحات كرة القدم الأبرز في أوروبا




 أكبر الساحات (بالنسبة لعدد الجماهير)

1 - كامب نو (نيو كامب كما ينطقه الكثيرون)



السعة : 99354 مقعد
المنطقة : برشلونة ، إسبانيا
الفريق : برشلونة

حقائق مدهشة : تتمتع ساحة نيو كامب بالسعة الأعلى في أوروبا حيث تبلغ 99354 مقعدًا. قبل إلغاء المقاعد الدائمة ، وصلت قدرة الساحة إلى أكثر من 122،000 مشجع .



2 -  ملعب ويمبلي


السعة : 90.000 مقعد
المكان : ويمبلي ، انجلترا
الفريق : توتنهام هوتسبير

حقائق مدهشة : يحتوي ستاد ويمبلي على سطح منزلق يغطي كل  الساحة.وهذا يجعل ويمبلي أكبر ملعب مغطى بالكامل في هذا الكوكب. وسوف يستضيف ملعب ويمبلي نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020.

التجديدات : حل ملعب ويمبلي (الذي افتتح عام 2007) محل ملعب ويمبلي القديم الذي تم بناؤه عام 1923 واستضاف العديد من النهائيات . يُعد سطح ملعب ويمبلي أطول مبنى من طابق واحد في العالم .




3 - سينغال إيدونا بارك


السعة : 81.360 مقعد
المكان : دورتموند، ألمانيا.
النادي : مقر نادي بوروسيا دورتموند.


حقائق مدهشة : ملعب كرة القدم في سينغال إيدونا بارك يحمل الرقم القياسي الأوروبي لحضور الجماهير. تعد الجهة الجنوبية والتي يطلق عليها (الجدار الأصفر) أكبر شرفة للمتفرجين المتفرجين في كرة القدم الأوروبية بسعة 24454 متفرجًا.





 ملاعب كرة قدم مثيرة للدهشة




1 - ملعب سان سيرو


السعة : 80.018 مقعد
المكان : ميلانو ، إيطاليا
النادي : ميلان و إف سي إنترناسيونال


حقائق مدهشة : استضافت ست مباريات في نهائيات كأس العالم 1990 وأربعة نهائيات أوروبية. تعتبر سان سيرو مثيرة للإعجاب بسبب حجمها وتصميمها المعماري. الأبراج الأسطوانية المضافة في التسعينيات تجعل سان سيرو وكأنها مثل سفينة الفضاء. 



2 - أنفيلد

السعة : 54,074 مقعد
المكان : انفيلد ، انجلترا
النادي : ليفربول

حقائق مدهشة : يشتهر ملعب أنفيلد لكرة القدم بأجوائه الأسطورية ومحبي ليفربول المتعصبين. أطول سلسلة لم يخسرها ليفربول على ملعب أنفيلد هي 85 مباراة منذ يناير 1978 إلى يناير 1981. خلال تلك الفترة ، سجل ليفربول 212 هدفًا .




3 - سانتياجو بيرنابيو


السعة : 81.044 مقعد
المكان : مدريد ، اسبانيا
النادي : ريال مدريد

حقائق مدهشة عن الملعب : يعد ملعب سانتياجو بيرنابيو لكرة القدم رابع أكبر ملعب في أوروبا (من حيث السعة) وأول ملعب في أوروبا يستضيف بطولة كأس الأمم الأوروبية يوفيا ونهائي كأس العالم فيفا.

التجديدات : بحلول عام 2020 ، ستزيد مساحة الإستاد 10 أمتار وسيتم إضافة سقف. يضم الاستاد الذي تم تجديده حديثًا المزيد من المطاعم ومركزًا للتسوق وفندقًا. ستوفر بعض الغرف إطلالة على الملعب.



أغرب ملاعب كرة قدم في أوروبا


1 - ملعب اوتمار هيتسفيلد جوسبون

تم بناء ملعب اوتمار هيتسفيلد جوسبون في وسط جبال الألب.بالتحديد يقع على حافة الجبال بالقرب من بلدة زيرمات السويسرية. الملعب على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر ولا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة التلفريك (وسيلة نقل معلقة تعمل بالكهرباء).


2 - ملعب باتاريا



ملعب باتاريا هو ملعب لكرة القدم في دولة كرواتيا يقع بين موقعين للتراث العالمي لليونسكو قلعة كاميرلينجو وبرج القديس ماركو.




نرجو أن تكونو قد استمتعتم بهذا المقالة ..
شكرا لكم 



التسميات: ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية